(((شـــــــله الحــــــــسكــــه)))
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
(((شـــــــله الحــــــــسكــــه)))

اهلا بكم في موقع شله الحسكه لاعلاناتكم على موقعنا الرجاء مراسله البريد الالكتروني meshaal_87@hotmail.com


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ليش السياره تستهلك الكثير من الزيت

4 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1ليش السياره تستهلك الكثير من الزيت Empty ليش السياره تستهلك الكثير من الزيت الإثنين فبراير 25, 2008 8:10 pm

JAD

JAD
المدير العام
المدير العام



كثير ما يتردد على اسماعكم ان السيارة تحرق زيت وراعي الكراج يقولك (سيارة في اكل زيت ) لكن هل السيارة تاكل زيت ؟
بالميكانيكا الجواب نعم

ليش السياره تستهلك الكثير من الزيت Engine-inline-4_2

لكن كيف
عند احتكاك البستن مع جدار الماكينة في السلندر ونتيجة سرعة الدوران والحرارة
او بحسب نقص الزيت او نوع المحرك والحقيقة اهناك اسباب كثيرة منها نوع السيارة او حتى اذا كانت قديمة
المهم هناك عند تاكل السلندر الي هو الأسطوانه يتسرب الزيت الى البستن ويحترق مع البترول الداخل في البستن والذي يفترض ان يكون الزيت فقط للتبريد ولا يدخل في البستن
والبستن كما هو موضح يحتوي على شنابر رنقات حماية من دخول الزيت وشنبر زيت تبريد

ليش السياره تستهلك الكثير من الزيت FEA001-355

وهذا المضلل بالبستن هو مكان الشنابر الرنجات الخاصة بالبستن

ليش السياره تستهلك الكثير من الزيت IECPTech1

ورسمة الثاني يبين مجاري رنجات المسح ورنج الزيت المبرد
لكن ماذا يمكن فعلة بعد ان عرفنا ان السيارة تحرق زيت
الجواب يبيلها خراطة والخراطة بحسب الاحتكاك الموجود في الماكينة
علشان جذية الكراج يتفق معاك بشكل عام على التصليح و يخلي التفاصيل الى بعدين ويقولك (خلاص بعدين في جاهز بعدين انا سوي
المهم الخراطة ممكن تكون رقم 1 او 2 او 3 شنو يعني هذا اللكلام يعني سعة المكبس بتتغير على حسب الخراطة والمطلوب منك تشتري بساتن من هذي الأرقام في الوكالة هناك استندرد الوكالة وهذي الأرقام
هذا اذا كانت سيارت عادية يعني يباني او امريكي او كوري لا سمح الله
وهناك نوع من السيارات مثل الألماني لا تحتاج خراطة واكثر الكراجات يقلولك لازم بدل ماكينة طب ليش يقول هذا مايسير خراطة !
ليه ؟
مافي جواب بس انا اقول ان لجواب ان الألماني وبعض السيارات يتبدل السلندر كله من داخل الماكينة ويدخل السلندر بطريقة الهيدروليكية الي غالبا ماتتوفر في الكراجات العادية
وبطريقة تسمى الشحط يعني ضغطها بقوه حتى تثبت
في الماكينة
و سياراتنا بشكل عام ما تحتاج الى خراطة الا بعد عمر طويل ان شاء الله
ولكم جزيل الشكر





https://m69m.mam9.com

2ليش السياره تستهلك الكثير من الزيت Empty مشكور عالشرح الثلاثاء فبراير 26, 2008 11:05 am

serwan-us

serwan-us
مشرف
مشرف

نصايح قديمة شكرا لا تعذب حالك نوبة النوب بوجهك على محمود وليكا بدل طقم سيكمان وريحلنا راسنا الله يوفقك
تقبل مروري.

3ليش السياره تستهلك الكثير من الزيت Empty رد: ليش السياره تستهلك الكثير من الزيت الثلاثاء فبراير 26, 2008 5:45 pm

JAD

JAD
المدير العام
المدير العام

هههههههههههههههههه
ياسيدي ماحدا ضحكني من قلب ورب بهل المنتدى الى انتا
ع راسي سيروان والله
واحلى مرور ياغالي

https://m69m.mam9.com

4ليش السياره تستهلك الكثير من الزيت Empty مشكور على النصايح الأربعاء فبراير 27, 2008 12:51 am

ALAN

ALAN
عضو مجلس الأداره
عضو مجلس الأداره

شكرا ابو شعيل على هالتوضيحات وبدنا منك الاكثر وأحلى من هيك انو مع صور شكرا جزيلا
تقبل الرد

http://WWW.YAHOOMASSENGER.COM

الساهر10

الساهر10
مشرف
مشرف

يعطيك العافيه




شكرا على المشاركه



تقبل مروري

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مواضيع مماثلة

-

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى